يوم الرياضيات بمدرسة الجزع
الأربعاء 5 / 12 / 2012 م ....
الرياضيات هي ملكة العلوم وخادمتها . بهذه العبارة شهدت مدرسة الجزع للتعليم الأساسي ( 1 – 12 ) يوما مميزا للرياضيات مزج الجد والاجتهاد بالمتعة والسرور حيث بدأ اليوم ببرنامج إذاعي تضمن آيات عطرة لكلام الله و أفضل وصايا لرسول الله بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الشيقة والأناشيد المرحة والمسابقات الممتعة واختتم البرنامج بدعاء رفعت فيه الأيدي إلى السماء راجية رب العطاء ..
بعدها تخلل اليوم الدراسي مجموعة من المسابقات بين الطلاب وأخرى بين المعلمين . حيث استضافت المدرسة فريق التنمية المعرفية في كل من مدرسة الغيظرانة ومدرسة العيون للتعليم الأساسي في مسابقة ودية للتنمية المعرفية . ابتدأت المسابقة بــعرض فيديو عن برنامج التنمية المعرفية ودوره في تنمية عقول الطلاب وحثهم على الإبداع مع الإصرار والعزيمة لتحقيق النجاح . كما عرض الفيديو أحد المشاريع الناجحة لأحد الطلاب – جهاز قياس ارتفاع المباني الشاهقة - .وخلال المسابقة قام المعلم بتوضيح طرق حل أسئلة التنمية المعرفية بأسلوب مبسط بهدف استفادة جميع المدارس من المسابقة . وفي الختام قام مدير المدرسة بإلقاء كلمته ورفع همة الطلاب للمشاركة في المسابقات الدولية والعالمية المختلفة لتنمية عقولهم . ثم قام بتكريم الطلاب الفائزين وتشجيع الفرق الأخرى للفوز في المرات القادمة .
كما تمت مشاركة المعلمين الضيوف مع معلمي المدرسة في مسابقة لتحدي الوقت بعنوان " " أثرت روح المنافسة ومتعة التفكير لدى المعلمين في تحدي للوقت من جهة وقياس مستوى تفكيرهم ومدى قدرتهم على حل مجموعة كبيرة من أسئلة الذكاء في وقت زمني قصير .
وبعد الاستراحة تم عرض فيلم وثائقي عن إسهامات العلماء المسلمين في علم الرياضيات والذي كان له الأثر في نفوس الطلاب للإقتداء بسلفهم في البحث والتقصي للوصول إلى طموحاتهم وإيجاد نظريات جديدة في العلوم المختلفة .

ولا ننسى المعرض المصاحب لهذه الفعالية والذي شمل بين ثناياه على مجموعة من المعلومات الرياضية القيمة والتي عُرضت بطرق جديدة حوت المتعة والمرح . كما اشتمل المعرض على مجموعة من الكتب والملاحق الرياضية والتي يمكن للمعلم والطالب اللجوء إليها واستخدامها في دراسته . وبين التجارب العلمية والبرامج التعليمية والألعاب المسلية والوسائل التعليمية المتنوعة خرج المعرض بمجموعة فريدة من طرق جديدة ومبسطة في تدريس الرياضيات .


معرض المرفقات للصور





*** منقول ***
لمتابعة أكثر خارج موقع مسندم.نت...
نرجو زيارة هذا الرابط (( بالضغط هنـــا )) ..